فتح باب التجنيد في سلاح الجو السلطاني العُماني  

فتح باب التجنيد في سلاح الجو السلطاني العُماني  

نبذة عن وزارة العمل

وزارة العمل في سلطنة عمان تعنى بالتوظيف وتطوير القوى العاملة. من مهامها تحديد السياسات والخطط المتعلقة بالتوظيف في القطاعين العام والخاص، وتنفيذ الخطط المعتمدة لتوطين الوظائف، وتقديم الدعم للباحثين عن عمل. كما تعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل وتنسيقها مع الجهات المختصة.

نبذة عن سلاح الجو العماني

سلاح الجو السلطاني العُماني تم تشكيل سلاح الجو السلطاني العُماني في 1 مارس 1959م، حيث كانت به ثلاث طائرات تدريب (بروفست) وطائرتا نقل (بايونير) فقط تعمل على مهبط صغير في بيت الفلج، وفي عام 1961م دخلت السلاح أربع طائرات (بيفر) ، تبعتها في عام 1967م اثنا عشر طائرة (باك سترايك ماستر) ، ومنذ أن تولى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد مقاليد الحكم في عُمان عام 1970م وسلاح الجو السلطاني العُماني يؤدي دوره الوطني المناط به في حماية أجواء الوطن، وإسناد أسلحة قوات السلطان المسلحة والمساهمة في بنائه وتنميته، وإيماناً من جلالته بهذا الدور فقد تم في العام نفسه شراء ثلاث طائرات (كاريبو) وست طائرات (سكايفان) وثـمان طائرات عمودية، وذلك لتوفير حماية للحركة اللازمة لوحدات قوات السلطان المسلحة العاملة في المناطق الجبلية، وفي عام 1971م دخلت الخدمة خمس طائرات (فيسكاونت) لتقديم الإسناد اللازم لجهود التنمية في السلطنة، وفي فبراير 1975م دخلت طائرات (الهوكرهنتر) في خدمة السلاح وأدت دوراً مهما في تقديم الإسناد الجوي القريب، وتنفيذ مهام عملياتية هامة.

وظائف شاغرة في سلاح الجو السلطاني العُماني

تُعلن ‎#وزارة_العمل بالتنسيق مع سلاح الجو السلطاني العُماني ‎@MG_MOD_OMAN عن فتح باب التجنيد ضباط مرشحين طيارين، ومرشحين جويين جامعيين، ومرشحين مدنيين جامعيين(ذكور).
ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو ، وحتى يوم الأربعاء الموافق ٣١ يوليو،

للتسجيل فالوظائف إضغط هنا



إذا عندك اي استفسار اكتبه في كومنت على المنشور الخاص بها في انستقرام عبر المنشور التالي :


طريقة التسجيل في الوظائف
طريقة تفعيل التصديق الإلكتروني


خصم على الإعلان في صحيفة إلكترون

ابوسعيد